الأحد، 3 مايو 2009


القاهرة (ا ف ب) - ودع الاهلي حامل اللقب مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم علي يد ضيفه كانو بيلارز النيجيري بعد تعادله معه 2-2 السبت في القاهرة في اياب الدور الثالث، وذلك لانتهاء مباراة الذهاب بالتعادل ايضا لكن بنتيجة 1-1 ما منح الفريق النيجيري بطاقة ربع النهائي بفضل تسجيله هدفين خارج قواعده.
وافتتح كانوبيلارز التسجيل عن طريق فيكتور نامو (49) ثم اضاف هدفا ثانيا عبر راديو علي (68)، قبل ان يقلص الاهلي الفارق بواسطة الانغولي فلافيو امادو (75) ثم يعادل عبر محمد بركات (88)، لكن ذلك لم يكن كافيا للفريق القاهري من اجل مواصلة مشواره في المسابقة القارية التي انفرد الموسم الماضي بلقبها القياسي من حيث عدد الالقاب بعدما رفع رصيده الى 6 القاب.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الاهلي في محاولة لاحراز هدف مبكر يربك به حسابات كانو بيلارز والاستفادة من الاندفاع الهجومي المتوقع للاعبي الضيف لتعويض التعادل الايجابي في لقاء الذهاب.
وسيطر الاهلي على وسط الملعب سريعا بفضل تحركات محمد بركات واحمد فتحي ومعتز اينو لكن عابهم التسرع في الاداء وانهاء الهجمة.
وبدأت فرص الاهي مع الدقيقة الثالثة اثر عرضية من فلافيو الى عمق دفاعات كانو بيلارز وصلت الى احمد حسن الذي سدد من مسافة 3 أمتار من المرمى انقذها الحارس جويل ثم ارتدت الكرة الى محمد بركات الذي سددها بدوره لكن الحارس النيجيري تألق مجددا.
وحصل الاهلي على فرصة اخرى بعد عرضية من بركات الى احمد حسن المنفرد تماما بالمرمى لكنه اطاح بالكرة خارج المرمى (16)، ثم انفراد آخر لاحمد حسن اثر تمريرة من احمد فتحي سددها عالية (25).
وكاد محمد بركات ان يفتتح التسجيل اثر انفراده بالمرمى لكن الحارس جويل قطع الطريق عليه وامسك بالكرة (45).
ونزل لاعبو الاهلي في الشوط الثاني مع اصرار احراز هدف، وهاجم الفريق القاهري بكل خطوطه، فيما اعتمد الفريق النيجيري على الهجمات المرتدة التي اثمرت عن هدف عندما لعب عبد الواسع شيمو كرة طولية الى هلالي شيكو المنفرد تماما بالمرمى فسددها وارتدت من رمزي صالح الى فيكتور نامو الذي اودعها الشباك (49).
شعر الجهاز الفني للاهلي بالخطر فزج بمحمد ابو تريكة وهاني العجيزي بدلا من معتز اينو وسيد معوض لتنشيط الوسط والهجوم لكن البطء في التحضير وعدم العمق الدفاعي للاعبي الاهلي اتاح حرية التحرك للاعبي وسط كانو بيلارز الذين استغلوا التقدم غير المدروس من مدافعي المضيف وانطلقوا بهجمة مرتدة سريعة وصلت الى راديو علي فوضعها في الشباك معززا تقدم فريقه بهدف ثان بتسديدة من حدود المنطقة سكنت الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس رمزي صالح (68).
ونظم بعدها الاهلي خطوطه وانطلق هجوميا بقيادة محمد ابو تريكة الذي قدم أكثر من هدية لفلافيو من اجل احراز هدف اخطرها في الدقيقة 69 لكن الاخير سدد فوق العارضة.
وقلص الاهلي الفارق عندما لعب البديل الانغولي جيلبيرتو ركنية من الجانب الايمن على رأس فلافيو فحولها الاخير على يسار جويل (75).
وكثف الاهلي هجومه واستغل التراجع للاعبي كانو بيلارز ومن كرة طولية من هاني العجيزي الى فلافيو مررها الاخير بينية الى محمد بركات الذي توغل بين المدافعين وسدد على يسار الحارس مدركا التعادل (88).
وتأهل المريخ السوداني الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه كمبالا سيتي الاوغندي 1-1 السبت في اياب الدور الثالث.
وسجل النيجيري اندورانس ايداهور (62) هدف المريخ، وبريان اوموني (80) هدف كمبالا سيتي.
وكان المريخ فاز ذهابا على ارض منافسه 1-صفر.
كما خرج الاتحاد الزموري للخميسات المغربي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه مازيمبي الكونغولي صفر-صفر السبت في اياب الدور الثالث، وذلك لخسارته ذهابا في لوبومباشي صفر-1.
وبلغ النجم الساحلي التونسي الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه الاهلي طرابلس الليبي 2-صفر السبت في اياب الدور الثالث.
وسجل الغاني سادات بوكاري (17) وعمار الجمل (43) هدفي النجم الساحلي الذي كان تعادل ذهابا في طرابلس صفر-صفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هذا الموضوع جميل وجيد جدا